التخطي إلى المحتوى الرئيسي

المشاركات

عرض المشاركات من أبريل ١٣, ٢٠١٤

تعلم رسم العيون بالقلم بالرصاص

الدرس الثانى فى تعليم رسم البورتريه - تعلم رسم العيون بالقلم الرصاص من البدايه حتى الاحتراف فى الدرس العملى الاول  تعملنا كيف نبدأ برسم الوجه فى اوضاع مختلفه .. بشكل وبسيط وجميل .. واليوم سنتابع الى الدرس الثانى .. وهو ان نبدأ بدقه آكثر رسم العيووون ..

كيف ارسم وجه فى عدة اوضاع مختلفه

اليوم .. سنبدأ درسنا العملى .. فى رسم ملامح الوجه .. كبدايه .. وان شاء الله الدروس القادمه ستكون اعلى دقة واكثر تقدما .. الصوره امامك .. " ركز . فكر .. وابدأ " .. كلما ركزت آكثر كلما تعلمت اسرع .. كلما كانت خطواتك آكثر دقه .. وطبيعيه وروووووووعه .. بالتوفيق ي فناااانين ^_^ .... ..... .... حمل افضل مجموعة كتب لتعليم الرسم من  هنــــــا حمل كتاب تعليم الرسم بالرصاص من  هنـــــــا وآخيرررا .. اترك لنا تعليقك آسفل الموضوع :)

كيف ترسم طبيعه صامته ,, وهل تعلم الرسمأمر صعب ؟!

فن الرسم خبره يمكننا جميعا اكتسابها و ليس محصورا على الذين تميزوا بذكاء فطري خاص منذ الولادة او موهبة خاصه . مع الممارسة و معرفة بعض الأساليب بإمكان الجميع " واعنى الجميييع "  تعلم هذا الفن, ومن الخطأ اعتقاد العكس. كما لا يمكننا تجاهل الموهبة في هذا المجال ###  و لكن فن الرسم هو أيضا خبره نستطيع تعلمها كما استطعنا تعلم الكتابة. فمن الممكن أن تكتشف عندما تتعلم فن الرسم أن هذا الذكاء الفطري والموهبة موجودان بداخلك و لكنهما بحاجه إلى بعض الصقل و التدريب والالتزااام والثقة فى النفس . فلماذا تنتظر إذا؟؟؟

رسم مزهريه ورود بالباستيل خلفيه طبيعيه رووووعه

كيفية رسم الورود بالباستيل .. في منظر طبيعي يتضم ورود ومزهرية زجاجية و طاولة .. تعتبر رسومات الباستيل من بين الرسومات الجميلة .. وفي الآونة الاخيرة أصبح العديد من الفنانين يعملون بها .. قبل الشروع في عرض الموضوع .. اترككم مع موضوع خاص بـ ادوات الباستيل .. وطريقة وكيفية إستعمال الباستيل .. درس اليوم رغم بساطته فهو مهم .. اترككم مع درس رسم ورود بالباستيل ..بالصور والشرح ..

طريقة توزيع التظليل فى صوره

يعتبر التظليل من أكبر العوائق عند الرسامين المبتدئين والمحترفين.. فالتظليل يحتاج لوقت وممارسة لإتقانه .. و هده صورة مبسطة لطريقة توزيع التظليل .. حاولوا تطبيق ما جاء في الصورة .. وستتحسنون مع الوقت .. فالتظليل لا يمكن تعلمه بين ليلة وضحاها ..

أجمل الرسومات بالقلم الرصاص والقلم الفحم

أجمل رسومات بالقلم الرصاص والقلم الفحم.. .. .. ان كنت من المعجبين بـ اللوحات المرسومه بالقم الرصاص ... فان ذلك يرجع الى استعمالك للقلم الرصاص منذ صغرك .. فاول شئ يمكن ان تجسد به لوحاتك ولمساتك الخاصه .. هو القلم الرصاص .. وكذلك من أدق واصعب الرسومات .. تكون بالقلم الرصاص .. وذلك ما يجعلها فى غاية الروعه والسحر .. جميعنا يبدأ بالقلم الرصاص .. كلنا رسمنا اول شئ فى حياتنا سواء كانت

القلم الفحم و4 نصائح للرسم بالقم الفحم

ما هو القلم الفحم ؟؟ كيف يصنع القلم الفحم ؟؟ ومن اين يصنع ؟؟ تعريف القلم الفحم : يعتبر الفحم من أدوات الرسم المحبوبة والاكثر روعة وابداعا فى عالم الفن .. فالفحم يسمح باللعب على عدة تدرجات في اللون .. من الاسود الغاااااامق (الحاد)الى الرمادي القريب من الابيض.. و هو في الغالب يصنع من شجر الصفصاف..  بواسطة حرق الخشب لمدة طووويلة بتقنيات متعددة حتى لايبقى منه سوى الفحم.. !!!  أو ما يعرف علميا بالكربون (الفحمي)..

كيفية رسم منظر طبيعي بالقلم الرصاص

الأدوات المستعملة في رسم المنظر الطبيعي: * اقلام رصاص : قلم HB2 , 3H ,3B ,7B * ممحاة و قطعة من القماش (القماش يستعمل لـ تدريج التظليل) * ورق رسم من الحجم العادي .. ملاحظة   ~>.. لا تضغطو على القلم كثيرا  &  انظرو الشكل النهائي قبل البداية في الرسم .. : !! .! 1/ نرسم الاطار العام للمنظر الطبيعي ..هو من يتحكم في توزيع ما سترسمه وتحديد الرسمه :) هنا يكون عرض الرسمة اصغر من طولها .. 2/ نرسم الخط الفاصل بين البحر والسماء..حيث تكون مساحة السماء عموديا اصغر بقليل من مساحة البحر .. ؛) 3/ نرسم الشكل الرئيسي للجسر..ويجب مراعاة المساحه والقياس فى ذلك ..يعني تحدد النقاط الاساسية للجسر ..وتقارن مسافاتها بـ  اقرب شيء لها ..كما انك تتخد إحداثيات لها .. بعد تحديد النقط ..تتخيل الشكل .. انظر له من مكان ابعد .. هل هو كما تريده ..اوغير ما تريد تغييره .. واهم شيء الرسم بـ قلم خفيف القتامة في البداية..

شاب مصرى يُنمّى موهبته فى رسم البورتريه ليصبح أحد المبدعين الكبار

لم ينتظر الوظيفة الحكومية، أو اللف والدوران على شركات الكمبيوتر، بحثا عن عمل، ولكنه قرر أن يطوع موهبته فى الرسم، ويخرج من طابور العاطلين إلى أصحاب فكرة ومشروع، "محمود عبد الوارث"، الشاب العشرينى، تخرج فى حاسب آلى وإدارة أعمال جامعة الإسكندرية، هو الذى قرر تسجيل اسمه فى أجندة المبدعين فى مصر. يقول "محمود" لـ"اليوم السابع": "بدأت موهبتى فى الظهور منذ الطفولة، لاحظها مدرسو الرسم فى مرحلة التعليم الأولى، خاصة فى الرسومات التعبيرية للحدائق والطيور، وكانت كلمات التشجيع هى الدافع لتنمية هذه الموهبة، حتى أصبحت من المبدعين القليلين فى مصر".

تعلم رسم البورتريه

السلام عليكم .. في موضوع اليوم.. سـوف اشير إلى  نقطة مهمة بخصوص فن رسم البورتريه   .. فـ العديد منا يحب   رسم الوجوه أو البورتريه . . او رسم الاشخااص بصفة عاااااامة .. لكن رسم الوجه   (البورتريه) والاشخاااص..  من اصعب  الرسومات في نظري.. ومن آكثرها دقة .. واحساس وابداااع ..لكن ليس من الصعب  او من المستحيل ان  تبدأ التعلم به ..             ولكن يجب ان تفكر قط فى البدايه .. " قرر ان تبدأ " وستبدع بالتأكيد و لن تتعلمه  بـ اصوله وأساسياته .. رغم اننا سبق ورسمنا أشياء  جميله  و بسيطة  في صغرنا .. وفي مراحل الدراسة الإبتدائية .. من  خربشات  و  وجوه  و أشكال هندسية  و  تفاحة  و..و.. وذلك ساعدنا وسيساعدنا طبعا ..