التخطي إلى المحتوى الرئيسي

شاب مصرى يُنمّى موهبته فى رسم البورتريه ليصبح أحد المبدعين الكبار

لم ينتظر الوظيفة الحكومية، أو اللف والدوران على شركات الكمبيوتر، بحثا عن عمل، ولكنه قرر أن يطوع موهبته فى الرسم، ويخرج من طابور العاطلين إلى أصحاب فكرة ومشروع، "محمود عبد الوارث"، الشاب العشرينى، تخرج فى حاسب آلى وإدارة أعمال جامعة الإسكندرية، هو الذى قرر تسجيل اسمه فى أجندة المبدعين فى مصر.

يقول "محمود" لـ"اليوم السابع": "بدأت موهبتى فى الظهور منذ الطفولة، لاحظها مدرسو الرسم فى مرحلة التعليم الأولى، خاصة فى الرسومات التعبيرية للحدائق والطيور، وكانت كلمات التشجيع هى الدافع لتنمية هذه الموهبة، حتى أصبحت من المبدعين القليلين فى مصر".


ويستكمل قائلا، "كل وجه له تعبيرات وملامح تعبر عن ما بداخله، والصورة الناجحة هى المعبرة عن ملامح الوجه الخاصة به، بدأت أتدرب على تفاصيل هذه الملامح من خلال رسم وجه جدى والأقارب والأصدقاء بالقلم الرصاص، وفى كل مرة يحدث تطور للرسم، ليعبر بشكل تفصيلى عن صاحبه".

ويشير "محمود"، إلى أنه بعد انتهاء مرحلة الدراسة تعرف على أحد الرسامين الذين يقومون بالرسم عن طريق مادة "الباسك"، وقام بأخذ دورة للتعامل مع هذه المادة وعمل "بورتريهات" بها لمدة 6 أشهر، وهذه المادة عبارة عن بودرة لونها أسود غامق، يتم الرسم من خلالها مستخدما القطن، حتى يظهر تدرج للون الأسود، ويمكن إضافة ألوانها منها لتصبح الصورة ملونة.

ويبدأ الرسم بهذه المادة عن طريق رسم مقاييس للصورة وتحديد أبعادها، ثم يتم استخدام مادة الباسك، وأصبحت الآن متمكنًا من رسم تفاصيل وتعبيرات للوجه أكثر من ذى قبل، وتعتبر مادة "الباسك"، من وجهة نظرى، أكثر تعبيرًا عن الملامح المصرية، لأنها من أكثر الملامح تعبيرًا لجميع مراحلها العمرية.وهذه ايضا احدى رسومات الفنان .. والتى نشرتها جريده اليوم السابع ..




تعليقات

  1. عبد الوارث مين ايه النصب دا انا صاحب الصورتين دا حتي امضيتي عليهم romany يا جاهل انت مابتعرفش تقرا انجليزي روماني ايه جاب روماني لعبد الوارث صحح معلومتك واتكد من مصادرك واتعلم انجليزي كويس وهاستني ردك يا نصاب

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تحميل افضل مجموعة كتب لتعليم الرسم ( من البدايه الى الاحتراف )

حمل الاااااان أفضل مجموعة كتب تعليم الرسم  مجـاانــــــــــاااا 1*  كتاب يتحدث عن فن رسم الطبيعة، الاشجار والسحب ..الخ 2*  Drawing Realistic Textures in Pencil by J. D. Hillberry 3*  Pencil Drawing _ A Beginner Guide Notes 4* كتاب لتعليم الرسم للاطفال _ الجزء الاول 5* كتاب تعليم الرسم للاطفال _ الجزء الثانى 6* موسوعه اعلام الرسم

حمل كتاب تعليم الرسم بالرصاص ( من البدايه وحتى الاحترااااف )

تحميل كتاب تعليم الرسم بقلم الرصاص من البداية وحتى الاحتراف " مجااااااااااانااااا " ,,  هدية لاصدقائنا الفنانييين ^_^ اسم الكتاب : The Art basic drawing تحميل الكتاب بروابط مباشرة أولاً : من على موقع 4SHARED : الملف مضغوط .. بعد التحميل قم بفك الضغط سيطلب منك ادخال كلمة السر لاستكمال عملية فك الضغط .. هذه هى كلمة السر التى ستقوم بادخالها : (   2007777200 ) اضغط  هنــــا  . ثانياً : موقع MEGA : لتحميل الكتاب مباشرة دون كلمة سر اضغط هنــــا

كيفية رسم الانف بالرصاص والفحم مع الشرح الوافى بالصور والفيديو

يوجد العديد مِن مَن يواجهون صعوبات في رسم الانف بالخصوص .. لشففاية رسم الأنف ..وكذا لتحديده الثلاثي الابعاد .. ورسم الأنف يعتبر عائق امام الكثير من المبتدئين..  وحتى المحترفين في إتمام رسمهم بالشكل الدي يحب إكماله به  .. لدى سأحاول في هدا الموضوع إدراج دروس خاصة برسم الانف..  في وضعيات مختلفة ..وطرق مُختلفة .. بأقلام الرصاص والفحم .. مع بعض الإرشادات التى ستساعدكم في رسم الأنف بشكل رااائع .. مع فيديو في الأخير لكيفية رسم الانف بالتفصيل .. بدون إطالة أترككم مع الموضوع والشرح :)  ..