التخطي إلى المحتوى الرئيسي

مخاطر النوم لاكثر من 8 ساعات

النوم, من أحد نعم الله على الإنسان, ففي النوم يقوم الجسم باستعادة نشاطه, و ممارسة عملياته الحيوية بشكل صحي, و لكن النوم لعدد ساعات طويلة تفوق تلك التي يحتاج إليها الإنسان, يتسبب بمجموعة من المخاطر الصحية, التي أثبتت ارتباطها به من خلال كم كبير من الدراسات و المتابعات, التي أجريت على شرائح واسعة من الناس,


و من أكثرها شيوعا :-
داء السكري
تقول الدراسات أن الأشخاص الذين ينامون 9 ساعات يوميا, معرضون للإصابة بداء السكري أكثر من الذين ينامون 6-8 ساعات يوميا بنسبة 50%, و تزيد هذه النسبة كلما زادت ساعات النوم عن ذلك.
السمنة
و قد يكون مصدر السمنة الوحيد لدى بعض الأشخاص, الذين يتناولون الطعام الصحي, و يمارسون الرياضة, هو النوم الزائد عن الحد الذي يحتاجه الجسم, إذ أن أثر هذا النوم في تسبيب السمنة, لا يمكن تجاوزة حتى باتخاذ الإجراءات الأخر , مثل الأنظمة الغذائية و الرياضة, و إن احتمال السمنة لديهم قد يصل إلى 21%, و تزيد النسبة عن ذلك عند من لا يمارس الرياضة, و لا يراقب نظامة الغذائي.
الصداع .....
و قد يكون من الأمور المستبعدة أن تتوقع ارتباط الصداع الذي يعاني منه البعض بدون مبرر, بالنوم الزائد, و لكن ذلك يفسر علميا, و من خلال مجموعة من الدراسات,الت تقول أن النوم الطويل يؤثر على الموصلات العصبية في الدماغ, مما يسبب الصداع عند الاستيقاظ.
آلام الظهر
أن النوم لمدة طويلة و دون الحركة, أو مع الحركات البسيطة خلال النوم, يؤثر على العامود الفقري, و لكن من الممكن تجاوز ذلك بممارسة الرياضة مثل المشي بعد الاستيقاظ.
الاكتئاب
ويرتبط الاكتئاب بالنوم الزائد,أكثر من ارتباطه بالأرق بنسبة 15%.
أمراض القلب المختلفة
أظهرت دراسة شملت عددا كبيرا من النساء اللواتي ينمن 9-11 ساعة كل ليلة, أنهن أكثر عرضة لأمراض القلب المختلفة بما نسبته 38% من النساء اللواتي ينمن 7-8 كل ليلة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تحميل افضل مجموعة كتب لتعليم الرسم ( من البدايه الى الاحتراف )

حمل الاااااان أفضل مجموعة كتب تعليم الرسم  مجـاانــــــــــاااا 1*  كتاب يتحدث عن فن رسم الطبيعة، الاشجار والسحب ..الخ 2*  Drawing Realistic Textures in Pencil by J. D. Hillberry 3*  Pencil Drawing _ A Beginner Guide Notes 4* كتاب لتعليم الرسم للاطفال _ الجزء الاول 5* كتاب تعليم الرسم للاطفال _ الجزء الثانى 6* موسوعه اعلام الرسم

حمل كتاب تعليم الرسم بالرصاص ( من البدايه وحتى الاحترااااف )

تحميل كتاب تعليم الرسم بقلم الرصاص من البداية وحتى الاحتراف " مجااااااااااانااااا " ,,  هدية لاصدقائنا الفنانييين ^_^ اسم الكتاب : The Art basic drawing تحميل الكتاب بروابط مباشرة أولاً : من على موقع 4SHARED : الملف مضغوط .. بعد التحميل قم بفك الضغط سيطلب منك ادخال كلمة السر لاستكمال عملية فك الضغط .. هذه هى كلمة السر التى ستقوم بادخالها : (   2007777200 ) اضغط  هنــــا  . ثانياً : موقع MEGA : لتحميل الكتاب مباشرة دون كلمة سر اضغط هنــــا

كيفية رسم الانف بالرصاص والفحم مع الشرح الوافى بالصور والفيديو

يوجد العديد مِن مَن يواجهون صعوبات في رسم الانف بالخصوص .. لشففاية رسم الأنف ..وكذا لتحديده الثلاثي الابعاد .. ورسم الأنف يعتبر عائق امام الكثير من المبتدئين..  وحتى المحترفين في إتمام رسمهم بالشكل الدي يحب إكماله به  .. لدى سأحاول في هدا الموضوع إدراج دروس خاصة برسم الانف..  في وضعيات مختلفة ..وطرق مُختلفة .. بأقلام الرصاص والفحم .. مع بعض الإرشادات التى ستساعدكم في رسم الأنف بشكل رااائع .. مع فيديو في الأخير لكيفية رسم الانف بالتفصيل .. بدون إطالة أترككم مع الموضوع والشرح :)  ..